تتراكم الرواسب في الخزانات عند تركها لمدة طويلة دون تنظيفها وهذا يجعل الماء بيئة مناسبة لنمو البكتيريا و الميكروبات الضارة بصحة الإنسان، ولذلك يجب تنظيفها مرة كل شهر على الأقل، وفيما يلي تعرف على خطوات التنظيف الصحيحة.

خطوات تنظيف خزانات المياه يتم تنظيف خزانات المياه في المنازل من خلال 7 خطوات فقط وهي كالتالي:

1.فتح صمام المخرج أو الصنبور

للتخلص من جميع كمية الماء الموجودة في الخزان يجب فتح صمام المخرج لا الصنابير المباشرة من الخزان أو داخل المنزل، حتى ينتهي الماء.

2.إفراغ الماء المتبقي

سوف تلاحظ تبقي كمية من الماء في قاع الخزان، ولذلك يجب إفراغه بإحدى الطرق التالية:

.عن طريق استخدام قماشة ووضعها في الماء ثم عصرها خارج الخزان.

اقرا ايضا : نقل العفش بالمدينة المنورة

.أو استخدام وعاء مسطح لتفريغ الماء.

3.صنع خليط التنظيف

الآن عليك تجهيز خليط التنظيف المكون من الصابون السائل وأحد منظفات الملابس مع الماء، كما يمكن إضافة القليل من الخل لتنظيف الخزان جيداً من الداخل.

4.فرك الخزان من الداخل

استخدم إسفنجة أو قماشة خشنة لفرك البقع الموجودة داخل الخزان وبقع الجير، وذلك من خلال وضعها في خليط التنظيف ثم استخدامها في إزالة البقع من السطح الداخلي للخزان.

5.صودا الخبز في غسيل خزانات

المياة يمكنك وضع القليل من صودا الخبز عند تنظيف الخزان؛ فهي تتخلص من البقع الصعبة كما تجعل داخل الخزان بيئة غير صالحة لنمو البكتيريا و الميكروبات.

اقرأ ايضا : افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة

6.شطف الخزان

بعد انتهاء التنظيف تحتاج إلى إفراغ محتويات الغسيل و شطف الخزان من الداخل بالماء، لذلك استخدم للماء الجاري لإزالة مادة التنظيف من داخل الخزان وقم بإفراغ كمية الماء بالكامل.

7.تعقيم الخزان بعد أعمال غسيل خزانات المياه

استخدم النعيمات لتعقيم الخزان جيداً بعد انتهاء التنظيف وذلك للحفاظ على نظافة الماء الموجود به لحين تنظيفه مرة أخرى، بعد ذلك يمكنك إعادة ملء خزان الماء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *